الجمعة، 28 يناير 2022

 

ماذا لو اصطدم ثقب أبيض بثقب أسود ؟

فى الفضاء تحدث الاصطدامات بشكل مستمر بين الأجسام الكونية الضخمة فلو تصادمت الكواكب أو النجوم أو المجرات ماذا يحدث ؟ هذا النوع من الأسئلة لم يجرؤ أحد على الإجابة علي بعض منها ماذا يحدث لو اصطدم جسمان فضائيان لا حدود لهما كاصطدام الثقب الأبيض بالثقب الأسود ؟

 

1 ) الثقب الأسود :

هو مساحة محدودة من الفضاء الخارجى تملك قوة جاذبية قوية لدرجة أن فوتونات الضوء الخفية لا تستطيع الإفلات منها بمعنى آخر إن الثقوب السوداء قوة رهيبة تستطيع امتصاص أى مادة فى الكون وهذا المكان الدخول فيه بلا عودة وهو المكان الذى لا تسرى عليه قوانين الفيزياء والرياضيات وحتى الزمان والمكان داخله لا معنى لهما وحاليا لا يوجد تعريف دقيق للثقوب السوداء متفق عليه بين العلماء ولقد استخدم كتاب الخيال العلمى وكتاب السيناريوهات السينمائية الثقوب السوداء فى عملهم ولكن الناس لا يعلمون عن الثقوب السوداء شيئا .

 

2  ) الثقب الأبيض :

إن الثقب الأبيض هو نقيض للثقب الأسود حيث أن الثقب الأسود يقوم بامتصاص وجذب المادة والطاقة والضوء حيث يقوم بدفع المادة والطاقة والضوء للداخل بينما الثقب الأبيض يقوم بدفع المادة والطاقة والضوء للخارج والثقب الأبيض جسم كونى لا يوجد إلا فى فرضيات العلماء ولا توجد شروط مسبقة واضحة حيث لا توجد فرضية علمية تفسر وتؤكد وجود الثقوب البيضاء حيث يدعى أحد العلماء بأن الثقب الأبيض هو ثقب أسود يمتلك كتلة كبيرة وأجبر على العمل بترتيب عكسى أى أن كل ما وصل إلى الثقب الأسود يخرج منه حيث أن الكون عبارة عن آلة فى حركة دائبة والتى تولد نفس الطاقة مليون مرة .

 

3 ) ماذا لو اصطدم ثقب أسود بثقب أبيض ؟

لو اصطدم ثقب أسود بثقب أبيض فسيكتب الانتصار لأحدهما حيث توجد ( 3 فرضيات محتملة ) :

1 ) أن يمتص الثقب الأسود الثقب الأبيض بفضل قوة جاذبيته الكبيرة يمتص الثقب الأبيض كمثل أى شىء مادى والفرق الوحيد هو أن قوة مقاومة الثقب الأبيض ستبطىء العملية قليلا .

2 ) أن يتغلب الثقب الأبيض على جاذبية الثقب الأسود بطريقة تجعله يبتعد عنه أو يعمل مع الثقب الأسود لكى يبتعد كل منهما عن مسار الآخر .

3 ) انفجار كبير ينتج عنه ظهور كل شىء جديد ومجهول لهاوية مخيفة ومرعبة .

 

ملحوظة :

بعض العلماء يرفضون فكرة وجود الثقوب البيضاء .

 

 

أسامه ممدوح عبد الرازق مصطفى شرف

28 / 8 / 2021

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق