السبت، 31 مارس 2012

التفرد


التفرد
التفرد مصطلح يعنى الشىء الذى لا مثيل له .
التفرد فى الثقب الأسود أو مركز الثقب الأسود فما الذى يوجد فى مركز الثقب الأسود ؟ بافتراض أن سفينة فضاء قد اجتازت أفق الحدث إلى داخل الثقب الأسود فتزداد قوى تيارات المد والجذب الهائلة حتى أنها تسحق قبل أن تصل إلى المركز .
وتقدم النظرية النسبية العامة لآينشتاين فكرة عما يوجد فى مركز الثقب الأسود تلك المنطقة الرهيبة التى تحوى من الظواهر ما لا يصدقه عقل ففى هذا المركز تتراكم كل مادة الثقب الأسود حيث ينعدم الحجم ويصبح مساويا للصفر وتكون كثافته غير محدودة وتيارات المد والجزر لا نهائية وأفق الحدث  ( حدود الثقب الأسود ) ليس له أى تأثير على الفضاء الخارجى طالما أن أى شىء يدخله لن يخرج منه مطلقا وهذا ينطبق على عمق الثقب الأسود فهو معزول عن الكون بواسطة أفق الحدث .
وكل ما يسقط فى الثقب الأسود يفقد هويته مهما كان نوع المادة المسحوقة فى ذلك المكان الغريب من الكون ( الثقوب السوداء ) حيث لا تسود أية قوانين فيزيائية معروفة .
ففى الثقب الأسود لا يمكن تمييز أى مادة حيث إن المادة تتكون من جزيئات وذرات تفصلها فراغات ولكن فى تلك الثقوب السوداء تختفى كل صفات المادة وحتى لا توجد موجات أو طاقات لأن هذه الموجات أو الطاقات تنبعث من المادة إذا أثيرت بعوامل ومجالات معينة فلا يوجد فى مراكز الثقوب السوداء سوى العدم والسكون والصمت القاتل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق