الجمعة، 14 أكتوبر 2016

الأبواب الخلفية فى الكون

الأبواب الخلفية فى الكون
فى أعماق الثقب الأسود توجد منطقة ( التفرد الجذبى ) حيث ينحنى الزمكان نحو اللانهاية ولا يمكن لأى مادة تمر خلالها أن تفلت منها .
وفى دراسة جديدة فربما يوجد طريق للخروج عبر النفق الفضائى عند مركز الثقب الأسود والطريق يعمل بمثابة باب خلفى لمناطق أخرى من الكون .
فأى شىء يسافر عبر الثقب الأسود سيتمدد لكنه يعود لحجمه الطبيعى بعد ظهوره فى منطقة أخرى مختلفة من الكون .
إن التفرد يعتبر نقصا فى كمال البنية الهندسية للزمكان ولاختبار مدى صحة الفكرة فباستخدام بنى هندسية شبيهة بالموجودة فى طبقة من الجرافين والتى تماثل النشاط داخل الثقب الأسود .
فعن طريق الجاذبية الكمية والكلاسيكية ركز العلماء على نوع من الثقوب السوداء غير المتحركة ولكنها مشحونة كهربيا .
إن الثقوب السوداء مختبرات نظرية لتجربة أفكار جديدة حول الجاذبية فإن البللورات بها نقص فى كمال بنيتها المجهرية فإن المنطقة المركزية من الثقب الأسود يمكن اعتبارها شاذة فى الزمكان فبوجود مكونات هندسية جديدة حتى يمكن وصفها بشكل أكثر دقة .
وبتحليل العناصر الهندسية الجديدة وجد العلماء نقطة مركزية ذات سطح كروى صغير تمثل نفقا فضائيا فى قلب الثقب الأسود .
إن مشكلة التفرد حيث يوجد باب فى مركز الثقب الأسود وهو النفق الفضائى يمكن من خلاله أن يستمر الزمكان .
وكشفت المعادلات عن أن النفق الفضائى فى المركز ينبغى أن يكون أصغر من نواة الذرة لكنه يزيد فى الحجم وفقا للشحنة المختزنة داخل الثقب الأسود .
وعند مرور أى مادة من خلاله فإنها تتمدد لأقصى حد بما يسمح لها دخول النفق الفضائى بعد ذلك ستندمج لدى خروجها من الجانب الآخر من الثقب الأسود فى هيئة ثقب أبيض .
إن المادة الموجودة داخل الثقب الأسود لن تضيع للأبد وإنما ستنفذ لمنطقة أخرى من الكون عبر الثقب الأبيض .
فوجود الطاقة الغريبة لإحداث نفق فضائى أو باب خلفى فى الكون حسب نظرية النسبية العامة التى وضعها آينشتاين .
إن النفق الفضائى ينشأ عن المادة والطاقة كما ينشأ المجال المغناطيسى فالوقوع فى أسر جاذبية الثقب الأسود فسوف تتمدد المادة نتيجة للتدرج الجذبى عبر الجسد .
ما هو النفق الفضائى ؟
يمكن للزمكان أن يتشوه وهو يستهلك الكثير من المادة أو الطاقة ليصل لحالة التشوه حيث نجد أن التشوهات ممكنة الحدوث وفى حالة النفق الفضائى فإن التفاف الزمكان ويوجد خط واصل بين النقطتين يمثل المسافة بينهما فى الزمكان الطبيعى .
وإن الاستعانة بالأنفاق الفضائية للسفر فى الزمان أو المكان فهى غير مستقرة بطبيعتها وعندما يدخل جسيم فى النفق الفضائى تنتج عنه تقلبات تتسبب فى انهيار البنية عليه .


عبد المنعم السلمونى  تنقيح / أسامة ممدوح عبد الرازق مصطفى شرف  11 / 9 / 2016 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق