الاثنين، 18 نوفمبر 2024

إصلاح التعليم فى مصر

 

اصلاح التعليم فى مصر

  1. مبادىء اصلاح التعليم :
  2. 1 ) الأمانة والاخلاص .
  3. 2) الصدق والتواضع لله .
  4. 3 ) التسامح مع الآخرين .
  5. 4 ) التدين بالدين الاسلامى .
  6.  
  7. التقدم العلمي والتكنولوجي :
  8. 1 ) القراءة القوية فى جميع رؤساء العلوم والتكنولوجيا .
  9. 2 ) أبحاث الأبحاث العلمية فى كل المجالات .
  10. 3 ) التنفيذ العلمي لمعرفة صحة الأبحاث .
  11. 4 ) إنشاء مؤسسة علمية تكنولوجية بالتعاون مع جامعة زويل للتقدم العلمي والتكنولوجى ومراكز البحث العلمى فى مصر وخارجها من جميع دول العالم .
  12.  
  13. أهداف اصلاح التعليم :
  14. 1 ) دخول مصر عصر الفضاء من حيث بناء صواريخ وسفن الفضاء والأقمار الصناعية العلمية 2 ) علاج الأمراض الحديثة والوسائل التكنولوجية فى مجال الطب والصيدلة فى آخر ما توصل إلى العلم والتكنولوجيا والعلاج بالمجان .
  15. 3 ) دخول عصر الالكترونيات والكمبيوتر المحلي من حيث صناعة الدوائر الإلكترونية الدقيقة      والالكترونيات الدقيقة حيث أن الإلكترونيات مكونة من مكثفات زرقاء اللون من أجل  وترانزستورات سوداء التبريد وحديثا توجد الترانزستورات الضوئية لتوفر المعلومات بسرعة أكبر  ومقاومة إنشاء اللون لنقل المعلومات المخزنة بين أجزاء أجهزة الكمبيوتر المختلفة وحديثا هناك المقاومة والترانزستورات فى دائرة الكترونية واحدة .
  16. 4 ) تنمية المواهب الابداعية فى جميع التخصصات العلمية التكنولوجية عن طريق اعطاء الفرص للمبدعين لسبب ابداعهم وعطاءهم المواهب اللازمة لابداعهم على أرض الواقع
  17. 5) ادخال علوم جديدة كتكنولوجيا الاختلاف والفيمتوثنية وما يتعلق بها والبيوتكنولوجى جميع العلوم المستحدثة فى العالم .
  18. 6 ) تخصصات علمية فقط للتقدم العلمي والتكنولوجي في جميع أنحاء العالم .
  19.  
  20. المرحلة :
  21. تعليم الأطفال عن طريق اللعب وعطائهم المعلومة العلمية بشكل مبسط وتعليم عن طريق السينما العلمية وحضور المؤتمرات العلمية المبسطة للأطفال والمهارات الابداعية
  22. وزيارة المتاحف العلمية عن إنشاء المتاحف المتخصصة فى جميع العلوم والتكنولوجيا وطريق السماعات وأمامها مثلا حيوان ما وبرفع السماعات جهاز كمبيوتر يحكى معلومات عن هذا وكذلك باقى الأشياء الموضوعة فى المتحف وشاشات كمبيوتر الحرمين عن النبي هل نحتاج سؤال يريد أما أما إلى الامتحانات فلا يوجد امتحان أصلي ولكن لكل كتاب مكون من فصول على الطالب اجابة الاسئلة ثم تنتهي كل فصل ثم نهاية العام الدراسة حصل الطالب على شهادة في العلم الذي يناسبه .
  23.  
  24. المرحلة الاعدادية :
  25. يتم التعليم عن طريق التخصصات السابقة ولكن بتوسع أكبر عن طريق زيارة المتاحف العلمية وحضور المؤتمرات العلمية المناسبة فى العلوم بأقسامها المختلفة والمسابقات العلمية بين طلاب المدارس فى موضوع من علم محدد ون .
  26.  
  27. المرحلة الثانوية :
  28. ليتمكن من استخدام الجامعى بنفسه نرجوا أن يلتحق بعلم العلوم المتقدمة ويحقق الإنجازات العملية للتأكد من صحة الأبحاث .
  29.  
  30. المرحلة الجامعية وما كامل :
  31. نتائج البحث في العلوم العلمية الحديثة عن البحث فى مجال من التخصصات العلمية المستحدثة وإجراء البحوث العلمية الجديدة وإجراءات النمو عليها ثم الحصول على شهادة جامعية ناجحة وباحث ناجح مقدم من الطالب .
  32. ويعتمد دخول الجامعة على المواهب والقدرات للطلبة المواهب والقدرات هي أساس التقدم العلمي .
  33. أما دخول الطلاب وطالبات الجامعة على أساس حكام فقد تم تسجيل فساده لأنه يؤدى لقتل المواهب والقدرات وبالتالىدى إلى تخلف الأمم لا إلى تقديم وبالتالى يجب على المنظومة العلمية فى مصر أن يشهد على أحدث الأبحاث العلمية المتقدمة فى جميع المرشحين العلم وحينما يؤكدون ما بالتجارب العلمية اتصال فى علوم الفيزياء والكيمياء لديها القدرة والليزر والرياضات وجميع التخصصات في العلوم الطبية الصيدلانية مثلا العلوم الهندسية كذلك حيث توجد تخصصات مختلفة في كل التخصصات العلوم والتكنولوجيا  بل يجب أن تهتم السياسة التعليمية في مصر على أساس موهبة كل طالب يريد يريد من العلوم حيث يقوم بدراستها وتشجيع الطلاب على الابداع يستمر دون تعنيف من التلاميذ بالمدارس للطلبة والتلاميذ لأن ذلك يؤدى لقتل المواهب الابداعية لدى الطالب أو التلميذ وهذا يؤدى لتخلف المجتمع وفساده من الناحية العلمية .
  34.  
  35.  
  36. اتباع تعاليم الاسلام السمحة فى التعليم :
  37. 1 ) الصدق والأمانة والتواضع والتواضع لله عز وجل فى التجربة التعليمية بمصر .
  38. 2) عدم الكذب والنفاق فى المنهج التعليمي لأن ذلك يؤدى لفساد المجتمع بشكل كامل.
  39. 3 ) رفع أجور المدارس بمصر يا استمرار عن طريق إنشاء هيئة شاملة تقوم بإقامة شئون جميعا وتؤيد وتؤيد أمامهم فى التعليمية .
  40. 4 ) على الطلاب والتلاميذ أن يقوموا بسماع تعليمات التلاميذ وأولياء أمورهم لأن ذلك يؤدى لنجاح الطالب أو الطالبة فى حياته أو يتعلمون عن طريق الذاكرة الممارسين دون أن يقوموا لا يسمعوا نصائح أولياء التنفيذهم والذهاب للعب فى غفلة من أولياء التنفيذ بلهم يجب أن تشهدوا بالصدق والآانة والاخلاص والتواضع لعز وجل لأن من التواضع لعز وجل رفعه وهداه لطريق النجاح والتفوق في الطور الطبي.
  41. 5) على جميع أولياء الأمور والمدرسين وطلبة القيام بقراءة القرآن الكريم لتدريسه السمحة في حياتهم حيث أن القرآن الكريم مفتاح لسعادة الإنسانية في الدنيا وكذلك حفظ الأحاديث النبوية الصحيحة للرسول صلى الله عليه وسلم وقاموا بها فى الحياة العملية وجاهزون المصرى بالكامل .
  42. 6 ) على جميع المدارس الحكومية الرسمية بمصر القيام بتدريس الدين الاسلامى للمسلمين وكذلك القيام بتدريس الدين المسيحى للمسيحيين كل على حسب دينه .
  43. 7) عدم التذمر فى الذاكرة لأن ذلك يؤدى إلى سقوط الطالب خلال السنة الدراسية حيث يقوم بالدراسة فيها مما يؤثر بالسلب على حياة الشخص وبالتالى يتحمل المجتمع المصرى مستقبلا .
  44. 8) فتح مدارس متخصصة لتعليم الكبار والذين يتخلفون عن التعليم فى صغرهم .
  45. 9) فتح مدارس متخصصة لتعليم الأيتام وأطفال الشوارع . 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق